تحالف القرى والكنابي : قضيتنا مطلبية لا سياسية

الخرطوم : سودانية نيوز
تبرأ تحالف تنمية الكنابي والقرى بالسودان من الامين العام لمؤتمر الكنابي جعفر محمدين ممثل الجبهة الثورية وقالو انه لا يمثل الكنابي ولم يمنح تفويضا من أحد وليس لهم به علاقة.
وأكد التحالف انهم جسم مطلبي وليس جهة سياسية وأنه الجبهة الشرعية تمثل اهل الكنابي هدفهم تنمية وتطوير الكنابي وتحسين الخدمات الحيوية في القرى والكنابي.
وأطلق التحالف اليوم نشاطه رسميا في مؤتمر صحفي وسط الخرطوم حدد فيه أهدافه وإستراتيجيته لحل مشاكل الكنابي التي تجاهلتها كل الحكومات المتعاقبة علي حد قولهم.
وقال حامد عبد القادر عضو مركزية الكنابي ان التحالف جهة مطلبية يتكون من 14 كيان ليس له مشكلة مع سكان القرى ،وأكدانهم لايسعون لمناصب ولامحاصصات هدفهم خدمة أهالي الكنابي، وأضاف انهم يطالبون الحكومة الانتقالية بالنظر الي قضيتهم باعتبار ان الكنابي لم تحظى بخدمات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وتفتقر لابسط مقومات الحياة رغم انهم جهة منتجة دعمت الاقتصاد القومي والمحلي وأشار حامد الي ان وضع الكنابي غير صالح للسكن ويحتاج الي معالجات من قبل الحكومة الإنتقالية، وإتهم عبد القادر جهات بانها تعمل على ضرب النسيج الاجتماعي بين الكنابي والقرى، متعهدا بالمضي قدما كتحالف بالتنسيق مع الحكومة الانتقالية في السعي لحل هذه القضية المحورية،وتهم قطاع مهم في المجتمع، ودعا سكان القرى مساعدتهم في إيجاد الحلول ومساندة قضيتهم باعتبارها قضية الجميع, ونفي الحديث عن انهم يسعون لنزع الاراضي من اصحابها والدخول معهم في منازعات .
ومن جهته أعلن عضو التحالف النور عثمان عن قيام مؤتمر جامع ومؤتمرات قاعدية بمشاركة اهل القرى والكنابي لوضع استراتيجية لحل قضيتهم وإزالة اللبس الذي صاحب تصريحات السياسيين بشأن قضية الكنابي بالإضافة إلى جلوسهم مع مجلسي السيادة والوزراءكتحالف لشرح قيضيتهم بصورة أكثر وضوحا

التعليقات مغلقة.