مدير مراكز العزل بالخرطوم : جائحة كورونا في نسختها الثانية أعراضها غير الجهاز التنفسي

الخرطوم : سودانية نيوز

ربط مدير مراكز العزل بوزارة الصحة الخرطوم د. محي الدين حسن انحسار الموجة الثانية من وباء كورونا بالاستجابة من قبل النظام الصحي والحرص على عدم انهياره  والعمل على توعية المواطنين لتقليل نسبة الانتشار .
وشدد د. محي الدين لدى حديثه في برنامج (المجلة الصحية) بفضائية النيل الازرق على ضرورة التزام الجميع باتباع الاجراءات الوقائية من لبس الكمامه والتباعد الاجتماعي ولفت الى ان المرض هذه المرة باعراض اخرى غير الجهاز التنفسي مناشدا كل من تظهر عليه الاعراض باللجوء الى الفحص مشيرا الى زيادة عدد مراكز العزل وتفعيل العمل بالمراكز الاولية والثانوية في كل من ام درمان والخرطوم وبحري فيما اكد وجود تحسن في جانب وعي المواطنين في التعامل مع كورونا خلال الموجة الثانية .
ومن جهته اكد نائب مدير الادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان ان اعراض  كورونا في الجولة الثانية لا تظهر على الشباب في اغلب الحالات مشيرا الى ان الاعراض الاساسية هي التي تصيب الجهاز التنفسي غير ان الحوجة الى الاوكسجين دائما تكون لذوي الاعمار المتقدمة او الامراض المزمنة وقال ان على المجتمع عدم الاختلاط بهذه الفئات والالتزام بالتباعد حتى لا يتعرضوا للعدوى .
وقال د. منتصر من الملاحظ الان شح الدعم المادي للدولة في مقابلة المرض غير ان الاخوة في ولايتي الخرطوم والجزيرة يعملون بدافع العزيمة وذكر انه لايوجد علاج للمرض حتى الان لذلك لابد من اتباع سبل الوقاية لتقليل خطورة الاصابة والعدوى فضلا عن ضرورة التبليغ والفحص في حالة الشعور باعراض النزلة وخاصة ضيق التنفس .

التعليقات مغلقة.