تحالف سودان العدالة (تسع) و حركة العدل والمساوة يناقشون القضايا الوطنية

الخرطوم : سودانية نيوز
في ظل التواصل المستمرة مع كل المكونات السياسية والمجتمعية التقى اليوم (الجمعة) بفندق قراند هولدي فيلا تحالف سودان العدالة (تسع) برئاسة د. فرح العقار وقيادات التحالف بوفد حركة العدل والمساوة برئاسة د. سليمان صندل وتناول اللقاء عدد من النقاط الهامة في الساحة السياسية وجاءت بتنويرا شاملا عن تسع، وعن مشروعه المتمثل في المشروع السودانى للوفاق، ومن اجل لم كلمة اهل السودان نحو مصالحة وطنية شاملة. كما ناقش الطرفان قضايا السودان الملحة والهامة، خاصة قضية السلام وفي هذا الاطار قدم وفد حركة العدل شرحا مفصلا لكل مراحل النقاس والتشاور والتي أفضت الي التوقيع علي كل بروتوكولات السلام الثمانية، وشدد د. صندل ان الحركة منفتحة علي كل مجتمع السودان، وقامت بزيارة بعض الولايات فور وصولها الي ارض الوطن للتبشير بالسلام وعمل اضاءات هامة حوله، كما تناول صندل قضية الحرب كونها عطلت البلاد وتنميتها وعملت علي افقارها وأحدثت شرخا مجتمعيا سالبا وساهمت في زيادة نسب عطالة الشباب والنزوح وزيادة معسكرات اللجوء.
كما تطرق الطرفان الي يوم التسامح العالمي، والذي سيقام له احتفالا كبيرا وواسعا لكل قطاعات المجتمع السوداني بقاعة الصداقة في يوم الاثنين القادم ١٦/١١ وأمن الاجتماع على حضور كل رسل السلام لهذه الفعالية ..
واختتم الطرفان اللقاء بتكوين الية مشتركة تعمل علي تطوير وتفعيل الفعل السياسي في البلاد وجعل الآليات تسع والحركة رهن خدمة القضايا الوطنية.

التعليقات مغلقة.