إخضاع عمال النظافة تحت قانون الخدمة المدنية

الخرطوم : راشــد فيصل

إستقبل الأمين العام لمجلس البيئة بولاية الخرطوم د. بشري حامد أحمد بهيئة نظافة ولاية الخرطوم صباح اليوم وفد لجنة حصر ومراجعة وظائف العاملون بهيئة النظافه بحضور الأستاذ الصادق الزين الطيب مدير عام هيئة نظافة ولاية الخرطوم ود. طارق حمدنا الله نائب الأمين العام ومديري الإدارات المختصه بهيئة نظافة ولاية الخرطوم، وذلك بخصوص حصر وتحديد الإحتياج الفعلي لهيئات النظافة وحل مشاكل العمالة المؤقتة وحصر الوظائف الشاغره.
وإستعرضت مدير الإدارة العامة للجودة والتدريب م. رانيا طه بالهيئة الخطة المقترحة للهيكل الوظيفي ، وتناولت الملامح العامة التي حوتها الخطة متمثلة في الأهداف الاستراتيجية والفرعية والقيم والمرجعيات إلى جانب السياسات العامة والتشغيلية مع الأخذ في الإعتبار التطورات والتحديثات بهيئة النظافة.
فيما أشار مدير عام هيئة نظافة ولاية الخرطوم الاستاذ الصادق الزين إلي العمل الميداني الضخم الذي تقوم به هيئة نظافة ولاية الخرطوم أدي لاستقرار الخدمة في الوقت الراهن، معددا المشاكل والمعوقات في القوي العاملة مشيرا إلي حاجة إلي العمل لزيادة أكثر من ٥٠٪ من القوي العاملة.
وأوضح مقرر اللجنة الأستاذ جلال الدين الوديع أن عمل اللجنه يستهدف تحسين الأداء بالنظافة وإستيعاب العمالة المؤقتة ، خاصة من ذوي الخبرات المتراكمة ولفت الوديع الى إخضاع جميع العاملون تحت قانون الخدمة المدنيه، وجزم بأن زيادة عدد الوظائف لن يضر ، مقارنة بأهمية قضية النظافة ، داعيا الى الموائمة بين الأبعاد المرتبطة بالنظافة على مستوياتها المختلفه.
وثمن د.بشري جهود اللجنة ومساعيها لحلحلة المعوقات والمشاكل وتلمس الهموم والتحديات التي يعاني منها قطاع النظافة بولاية الخرطوم، وأوضح د. بشري إلي ضرورة إستقاء أحدث المعلومات والإرشادات من مصادرها الرسمية والموثوقة، مشيرا إلي توفير المطلوبات التي تساعد اللجنة في الفراغ من أعمالها بالسرعه الممكنه

التعليقات مغلقة.