اعتصام عالقي الطيران المدني يتجاوز ال140يوما دون حلول

الخرطوم : سودانية نيوز
دخل اعتصام العالقين بالطيران المدني يومه الـ(142) اليوم الإثنين بساحة سلطة الطيران المدني بمطار الخرطوم.
وأكدت لجنة العالقين بسلطة الطيران المدني أن القضية تتمثل في تحديد ديوان شؤون الخدمة 192وظيفة مختلفة لتسكين العالقين واضاف أن لوحة إعلانات الإدارة تضمنت 64وظبفة لسلطة الطيران المدني وأن تتم إعادة تعيين 116 من العالقين للشركة القابضة للمطارات بصورة نهائية.
وابانت اللجنة أن الخطوة الأخيرة تتعارض مع لوائح ديوان شئون الخدمة لان الشركة القابضة تعمل بقانون الشركات 1925م المعدل عام 2015م وان سلطة الطيران المدني خاضعة لقانون الخدمة المدنية القومية للعام 2007م .
ونوهت اللجنة إلى أنه وعطفا على ما سبق وحسب لوائح الخدمة بموجب الفتوى الصادرة من الديوان لادارة سلطة الطيران المدني يتم استيعاب العالقين لدى الشركة القابضة بموجب ضوابط الانتداب وليس بالنقل النهائي
.وتمسكت لجنة العالقين في إفادة صحفية اليوم بإنشاء وظائف الطيران المدني وفقا للقانون وفتوى الديوان لتبقي سلطة الطيران المدني على العدد الذي تريد وان تستوعب الشركة القابضة بقية العالقين كمنتدبين.
وأوضحت أن وظائف الديوان لتسكين للعالقين لم تنفذ على ارض الواقع وانه كان ينبغي أن يتم تنفيذها منذ ان انشاء الديوان تلك الوظائف بتاريخ السابع والعشرين من أغسطس الماضي..
يذكر أن عالقي الطيران المدني قد دخلوا في الاعتصام منذ الحادي والعشرين من يوليو الماضي.

التعليقات مغلقة.