المواصفات : الرفع من قائمة الإرهاب يحارب الغش التجاري

الخرطوم : سودانية نيوز
عبر المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس أ. سناء زين العابدين الشفيع عن بالغ سعادتها بصدور القرار التنفيذي للرئيس الامريكي برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب وقالت ان البلاد دفعت ثمناً باهظاً نتيجة وضعها في قائمة الحظر لسنوات طويلة ما ألقى بظلاله السالبة على الاوضاع الاقتصادية في البلاد.
وأكدت أ.سناء زين العابدين الشفيع، جاهزية الهيئة لقرار رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومقابلة التدفقات التجارية والخدمية، ونوهت عن مقدرة واستعداد المختبرات والكوادر الفنية لمقابلة ذلك.
كما أكدت أن رفع اسم السودان من قائمة الارهاب سيتيح للهيئة فرص كبيرة لتكملة بنياتها التحتية من المختبرات والاجهزة ومعينات العمل والمرجعيات والتدريب المتقدم وتبادل الخبرات زغيره مما يسهم في تطوير العمل واحكام الرقابة على السلع والخدمات وانعاش الحركة التجارية والاقتصاد الوطني.
وأشارت إلى الآثار إلايجابية للقرار على القطاع الاقتصادي وانعكاسه على كل القطاعات من الزراعة ،الصناعة ،التعدين ،البنى التحتية والنقل وغيره لدعم الاقتصاد، وتسهيل انسياب حركة الواردات والصادرات وحماية المستهلك والاقتصاد الوطنى .
وأكدت أ. سناء ، ان رفع اسم السودان من قائمة الارهاب سيتيح للهيئة فرصة الحصول على افضل المختبرات والأجهزة المتقدمة مما يسهم مباشرة في تطوير العمل وإحكام الرقابة على السلع التجارية.
وتوقعت ازدياد حركة الصادر والوارد مما ينعش الاقتصاد بعودة السودان للأسرة الدولية . وناشدت أ. سناء ،المنتجين والمصدرين لتحسين الانتاج من خلال الإلتزام بتطبيق المواصفات والاشتراطات الفنية في كافة السلع .

التعليقات مغلقة.