ورشة توعوية للتبشير بإتفاقية جوبا منتصف نوفمبر المقبل

الخرطوم : سودانية نيوز

أكد د. عبد الناصر سلم الخبير في مجال حقوق الإنسان وإدارة الأزمات تنظيم برنامج تدريبي لقيادات الكفاح المسلح ومنظمات المجتمع المدني في منتصف شهر نوفمبر المقبل بفندق كورال بالخرطوم واضاف سلم في تصريح صحفي بأن الورشة تشمل تقديم حزمة برامج تدريبية تتصل بالتبشير ببنود اتفاقية جوبا وذلك في اطار انفاذ البرنامج المشترك مع بعثة اليوناميد بالسودان.
مشيرا الى اهمية البرنامج نسبة للواقع الجديد الذى فرضته اتفاقية جوبا على الصعيد السياسي ونوه الى ان الجهود التى بذلت في الاتفاقية غير مسبوقة مما يتطلب التوعية بها وانزالها الى المستوي القاعدي والشعبي .
على صعيد متصل أكد عبد الناصر ان الفترة المقبلة ستشهد تنظيم اجتماعات مكثفة لانفاذ الخطة الموضوعة في هذا الصدد مبينا ان الدعوة للبرنامج التدريبي ستوجه لكافة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية بالبلاد وعدد من الشخصيات الاعتبارية .،كاشفا عن استمرارية البرنامج مع مؤسسات دولية نظيرة في سبيل تدريب اكبر عدد ممكن من العاملين في مجال حقوق الانسان بغية خلق قاعدة كبيرة في هذا المجال ،مثمنا الدور الكبير الذى اطلع به النائب الاول لمجلس السيادة في سبيل تحقيق السلام فضلا عن الارادة الكبيرة لقيادات الكفاح المسلح متوقعا انخراط عبد العزيز الحلو وعبد محمد نور الى ركب السلام خلال الفترة القليلة المقبلة .

التعليقات مغلقة.