الدعم السريع تدشن الحملة الطبية لمكافحة نواقل الأمراض والدعم الطبي لمحلية مروي بالولاية الشمالية

الخرطوم : سودانية نيوز

دشنت قوات الدعم السريع الحملة الطبية لمكافحة نواقل الأمراض والدعم الطبي التي سيرتها اليوم (الأثنين) للولاية الشمالية بحضور المدير التنفيذي لمحلية مروي والأجهزة الأمنية ومدير عام الصحة بالولاية ولجان المقاومة والإدارات الأهلية والجهات ذات الصله والتي جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.
ورحب المدير التنفيذي لمحلية مروي الاستاذ يوسف السنوسي بالحملة الطبية لمكافحة حمي الوادى المتصدع التي سيرتها قوات الدعم السريع للولاية الشمالية بعد انتشار المرض الخطير لافتاً إلى أن هناك عدد من القوافل التي سيرتها قوات الدعم السريع للولاية الشمالية ابتداء من قوافل كورونا ودرء السيول والفيضانات مشيرا إلى أن ان قوات الدعم السريع ظلت تقف خلف في المواطن في كافة المناحي.
وقال قائد الحملة الطبية الملازم أول الهادي عبدالله جاموس ان هذه القافلة جاءت في إطار المبادرات المجتمعية والإنسانية التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع بتوجيه مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مشيراً إلى أن هذه القافلة رقم ٦ للولاية الشمالية منذ جائحة كورونا والتي جاءت من باب التكافل والترابط مع المجتمع وامتداد لدورها في مواصلة الدعم الطبي للولاية الشمالية للقضاء على الأوبئة والأمراض في الولاية الشمالية.
مؤكداً وقوف قوات الدعم السريع مع المواطن وخدمته في كافة المجالات.
وقال جاموس ان الحملة تحتوي على محاليل وريدية ومضادات حيوية وأدوية طوارئ ورسائل إرشادية وتوعية وعمليات الرش الضبابي والرزازي للأسواق والمستشفيات ومراكز الكثافة السكانية بالولاية
وقالت مدير إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة الولائية اعتماد الفاضل ان القافلة جاءت في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الولاية الشمالية بعد انتشار المرض معربة عن شكرها لقوات الدعم السريع ولقائدها وكافة منسوبيها.
من جانبة اعرب عمدة الهواير العمدة اسماعيل محمد عبدالله عن شكره لقائد قوات الدعم السريع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لاهتمامه بالمواطن والوطن.
وعدد العمده مجهودات قوات الدعم السريع في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والجريمة والتهريب والأدوار الاجتماعية والإنسانية والتي ظلت سدا منيعا مع الثوار والثورة.
من جانبة رحب ناظر عموم الشايقية العمدة عثمان سيد أحمد بقافلة قوات الدعم السريع التي سيرتها للولاية الشمالية مقدما شكره لقائد قوات الدعم السريع وقائد ثاني قوات الدعم السريع مطالباً بزيارة دقلو لمدنية مروي.
وقال ممثل لجان المقاومة والحرية والتغيير بمدنية مروي صلاح ابراهيم حمدنا الله ان قوات الدعم السريع منذ تكوينها ظلت تقف خلف خدمة الوطن والثورة والثوار والمواطن معبراً عن شكره وتقديره لقوات الدعم السريع وفي ذات قامت قوات الدعم السريع بتعقيم كامل لكافة الاسواق والمستشفيات والمراكز الصحية بالوحدات الإدارية التابعة لمحلية مروي والتي تشمل ( وحدة القرير وتنقاسي ونوري وجزيرة مساوي ومنطقة الزومة بالضفة الغربية.)

التعليقات مغلقة.