أصحاب المحلات التجارية يطالبون بإعادة النظر للضرائب بسوق البرقيق

الخرطوم : سودانية نيوز

نظم تجار سوق البرقيق (الخميس) وقفة إحتجاجية أمام مكتب ديوان الضرائب بالمحلية بسبب الزيادات الباهظة التي فرضت على الدوائر التجارية من قبل الضرائب .
وكان اصحاب المحلات التجارية قد نظموا لقاءا” تفاكرياً (الثلاثاء) الماضي بسوق البرقيق تناولوا خلاله قضايا الوضع الراهن وما يلي التجارة بالمحلية عامة،وخصوصاً سوق البرقيق والتي لم يسلم منها اصحاب الأعمال الهامشية الضعيفة والطبقات العاملة المختلفة .
فيما طالب عشرات من أصحاب المحلات التجارية بالبرقيق من الجهات المختصة إعادة النظر بشأن الضرائب المفروضة عليهم دون مراعاة للظروف الإقتصادية الحرجة التي تمر بها البلاد وظروف الإغلاق التي تمت بسبب جائحة كورونا لفترات طويلة وطالبوا بالعدالة .
وخاطب مدير الضرائب الجماهير المحتشدة امام مكتبه طارحا” امكانية الحلول عبر الادارات العليا، ومن جانيه تحدث ممثل المقاومة عن عدالة قضية التجار والذي تمس معاش الناس بصورة مباشرة، داعيا” الى ضرورة تشكيل لجنة بناء على أسس ثورية لتمثيل التجار بالمحلية موضحاً تضامن المقاومة مع المطالب العادلة .
فيما توجه التجار الي خيمة الإعتصام وتشكيل لجنة تسيرية بحضور اغلب تجار المحلية وذلك بعد توضيح ممثل المقاومة عن أسس تكوين اللجنة لتمثل صوت التجار عن مدي اختراق النظام السابق للتجار، كقطاع مهم في المجتمع.
تم الاجتماع بين المقاومة واللجنة المشكلة لرفع مذكرة المطالب لمدير الضرائب بالمحلية على ان يكون هنالك تصعيد اداري من الاسبوع المقبل بعد 48 ساعة في حال عدم الاستجابة للمذكرة ، سوف يعقد اجتماع اخر لتحديد شكل التصعيد الاداري بحضور المكونات الثورية بالمحلية .

التعليقات مغلقة.