جهاز المخابرات العامة .. إطلالة على دفاتر الإرادة

الخرطوم : سودانية نيوز
لا يخفى علينا الدور الوطني الكبير الذي يقوم به جهاز المخابرات العامة ، بكل مهنية واحترافية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، اضافه لاسهاماته المجتمعية المختلفة في سبيل دعم و إنجاح الفترة الانتقالية، بالتعاون مع الجهاز التنفيذي و الأجهزة الأمنية والاخري.
وفي هذا الإطار لفت انتباهنا إسهامات كبيرة قام بها جهاز المخابرات في العمل المجتمعي والإنساني في ظل الظروف التي مرت بها البلاد في الفترة الماضية ابتداءا من وقفتهم الكبيرة في، دعم مكافحة جائحة كرونا بتخصيص المشفى الخاص بهم لاستقبال المرضى، إضافة لتوفير عربات نقل و معينات عمل أخرى، وواصل جهاز المخابرات العامة جهوده المجتمعية بتشكيل لجان بتوجيه من السيد المدير العام سعادة الفريق اول جمال عبد المجيد حيث سيرت اللجنة قوافل لمتضرري السيول والفيضانات بمنطقة العالياب و دعمهم بخيام ومواد غذائية وبطانيات


كماقدم مساعدات اغاثية عاجلة لمواطني منطقة التكينة وواوسي استجابة لنداءات المواطنين بالمنطقة إضافة للدعم الذي قدمه لمواطني شمال بحري، وإغاثة عدد ٥٠٠٠متضرر بولاية الخرطوم هذا إضافة للمخيم العلاجي المجاني احتوى على أدوية وفحوصات معملية مجانية وعمليات اصحاح البيئة بولاية الخرطوم.
وواصل الجهاز جهوده في إغاثة مواطني منطقة سقادي بمواد غذائية وبطاطين ونواميس مما كان له الأثر الطيب في نفوس المواطنين بمنطقة سقادي.


وواصل جهوده المختلفة بتنفيذ حملة اصحاح البيئة بولاية وسط دارفور بمدينة زالنجي كما تم عمل توسعة للحملة بطلب من وزارة الصحة بالولاية ليشمل ااحياء مدينة زالنجي.
و مواصلة للمسيرة و في إطار المسؤلية المجتمعية لدعم طلاب الشهادة السودانية، تم تخصيص ٨بصات بواقع بص لكل محلية من محليات ولاية الخرطوم حيث تم تنسيق تام بين جهاز المخابرات ووزارة التربية والتعليم ومدراء التعليم بالمحليات بحيث تغطي الباصات عدد ١٥مركزا بمحلية الخرطوم وشرق النيل وامبدةوجبل أولياء وكرري وامدرمان.
كما تم توفير عربة لاندكروزر لنقل الامتحانات بمنطقة أم رمان.

هذا إضافة لمساهمة ضباط وضباط صف جهاز المخابرات بتوصيل الطلاب والمواطنين في ساعات الزروة في إطار حملة وصلني، حيث عبر المواطنين عن ارتياحهم بالجهود المبذولة من قبل الجهاز والدعم اللوجستي لدعم طلاب الشهادة السودانية.
يقدم جهاز المخابرات العامة جهود مجتمعية وانسانية كبيرة في صمت بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية
وفي ذات الاطار يعتزم الجهاز خلال الأيام القليلة القادمة ومواصلة لجهوده الإنسانية بدعم مستشفى سرطان الأطفال بعربة إسعاف متكاملة.


وهذا غيض من فيض بماتقوم به هذه المؤسسة في سبيل تحقيق دوره المنشود دعما للحكومة الانتقالية

التعليقات مغلقة.