ندوة تشدد على ضرورة تحريك لجنة التمكين لملفات التعاونيات بالبرقيق إبان العهد البايد

البرقيق : مجدي محمد نور

نظمت لجان المقاومة بمحلية البرقيق ندوة عن التعاونيات (ضرورتها والقوانين المنظمة)، بحضور مسجل التعاونيات بالولاية الشمالية عبدالحي كوبيل ساتي، وممثلي التعاونيات القديمة والمزارعين، والجمعيات الزراعية ، وممثلي لجان المقاومة لأكثر من (40) قرية بمحلية البرقيق.
وبحسب والمنسق الإعلامي للجان المقاومة صهيب عثمان ان لجان المقاومة فؤ خضم اليوم الثامن لإعتصام البرقيق قدمت منبر حوار مفتوح عن التعاونيات واهميتها يوم السبت الماضي، تمهيدا لندوة اليوم (الأثنين)، لجمع المعلومات الكافية حول التعاونيات من لجانات القري لاضافته للندوة بمختلف مشاكلها للبحث عن حلول ووضع توصيات من قبل المتخصصون في مجال التعاونيات . واوصي كوبيل في خواتيم الندوة بضرورة اعادة تفعيل وإحياء الجمعيات التعاونية القديمة ، وتسجيل جمعيات جديدة للاستفادة من الخدمات التعاونية، واوصت التنسيقية بضرورة تعجيل تشكيل لجان تفعيل التعاون بالولاية، وهيكلة ادارة التعاونيات بالولاية والمحليات والوحدات.

وشددت الندوة بضرورة تحريك لجنة حل التمكين لملفات التعاونيات التي تم حلها في اواخر سنوات العهد البائد، والتي كانت تمتلك اصول ضخمة تم التلاعب فيها، والجدير بالذكر ان اوائل التعاونيات في السودان كانت تعاونيات ريفي أرقو وذلك في الاربعينات من القرن الماضي، والتي تم تصفيتها من قبل النظام السابق بطرق غير مشروعة دون الرجوع للجمعيات العمومية .

التعليقات مغلقة.