صحفيون سودانيون يقاطعون نشر أخبار المضاربة في العملة الأجنبية

الخرطوم : سودانية نيوز

أطلق صحفيون سودانيون مبادرة لمقاطعة نشر وترويج الأخبار المتعلقة بالمضاربات التي تحدث حاليا فى العملات الأجنبية.
وتجيء المبادرة التي انطلقت من القروب الصحفى (أخبار وبس) تزامنا مع الإجراءات القانونية والإقتصادية التي أعلنتها الحكومة الانتقالية بالبلاد كمساهمة من الصحفيين فى مواجهة الحرب الإقتصادية التي تشنها جهات بغرض الضغط على الشعب السوداني في معاشه .
ويرى الصحفي د. محمد شرف الدين أن يمتنع الصحافيون عن نشر أي خبر ذي صلة بأسعار الدولار، لأن الذين يحاربون الوطن إقتصاديا يعتمدون بشكل أساسي على النشر حبذا لو كان من صحفيين لديهم أسماء معروفة ويعتمد عليهم في تغطية الأخبار ، فالتضخم حسب شرف الدين يسهم فيه بشكل أساسي تضخيم الإعلام للمعلومات وتبعا لذلك تؤثر بصورة سالبة وتثير الهلع فى المجتمع.
وفيما يلي تورد (سونا) نص المبادرة:
بسم الله الرحمن الرحيم
مبادرة الصحفيون السودانيون لمقاطعة نشر وترويج الأخبار المتعلقة بالعملات الأجنبية
إيمانا منا بالدور المنوط بالصحافة السودانية ومسؤوليتها تجاه الوطن والمواطن، وبالنظر للحرب الإقتصادية غير المعلنة على الإقتصاد الوطني ومحاولات خنقه من قبل بعض المحسوبين على النظام البائد، ولمحاربة ذلك مع الاجراءات الإقتصادية المعلنة لمكافحة الإرتفاع غير المبرر للعملات الأجنبية بالسوق الموازي من قبل السلطة الانتقالية، قررنا نحن الصحفيين السودانيين مقاطعة نشر وترويج كافة الأخبار المتعلقة بالعملات الأجنبية والمضاربات فى أسعارها التي تثير الهلع وتساهم فى زيادة أسعار المواد الغذائية بالأسواق دون مبرر.
كما ندعو جموع الصحفيين للمبادرة بأخذ الأخبار المتعلقة بالاقتصاد ومعاش الناس من مظانها (وزارات المالية والتجارة والوزارات المتخصصة) والعمل على إبراز الخطوات العملية التى تقوم بها السلطة المدنية الانتقالية فى تخفيف حدة الغلاء التي ضربت الأسواق دعما للجهود التي اتخذتها الحكومة الانتقالية لمحاربة المضاربات في العملات الأجنبية حتى نقوم بدورنا فى خدمة المجتمع السوداني بما يجب علينا فعله من باب المسؤولية الاجتماعية والوطنية الملقاة على عاتقنا.

التعليقات مغلقة.