التربية والتعليم ترفض اقامة امتحانات الشهادة السودانية ل(130) ممتحن بمركز كمبالا .. تتعرف على السبب!!

 الخرطوم : سودانية نيوز

اكدت مصادر مطلعة ل”خرطوم نيوز” رفض تماضر الطريفي وكيلة وزارة التربية والتعليم اقامة امتحانات الشهادة السودانية لعدد ١٣٠ طالب وطالبة بمدرسة الصداقة السودانية في كمبالا باوغندا ..
وذكرت المصادر ان المنع جاء بسبب عدم اكتمال اجراءات المشرف المكلف من الوزارة للاشراف على سير الامتحانات بالعاصمة الاوغندية على الرغم من وصول مظاريف اوراق الامتحانات بمقر السفارة السودانية بكمبالا عبر الحقيبه الدبلوماسية اضافة الى تكوين لجنة اشرافية بواسطة السفارة الا ان تعنت الوكيلة ذهب بكل محاولات الحلول ادراج الرياح واصدرت قرار بتحويل جلوس ١٣٠ طالب وطالبة من كمبالا الى جوبا بدولة جنوب السودان .. مما يلزم الطالب ان يسافر ذهابا وايابا وان يجري فحص كورونا ومنصرفات الاعاشة والترحيل بجوبا على نفقته الخاصة الامر الذي دفع اولياء الامور الى عدم تسفير ابناءهم لمدة اسبوعين دون رعاية مباشرة منهم ..
وكشفت ذات المصادر عن مجهودات واتصالات من رئاسة وزارة الخارجية والسفارة افلحت عن السماح باقامة الامتحانات بالمدرسة وايضا السماح للمشرف بالدخول الى اوغندا مع فرض اجراء حجر صحي عليه حسب الاجراءات الاحترازية التي تقرها الدولة وهذا ما رفضته الوكيلة واصرت على اقامة الامتحانات بجوبا رغم ضيق الوقت حيث تبقى للامتحانات ٧٢ ساعة فقط

التعليقات مغلقة.