التحالف السوداني يقف على أوضاع المتضررين من الفيضانات بولايتي الشمالية ونهرالنيل

الخرطوم : سودانية نيوز

وقف رئيس تحالف القوى الشعبية؛ محمد عبده شاهين، القيادي بالتحالف السوداني؛ على بعض المناطق المتأثرة بالفيضانات في الإقليم الشمالي (ولايتي الشمالية ونهرالنيل). وشدد على ضرورة التكاتف لإنقاذ الوضع بأسرع مايمكن وتوفير مأوى للذين فقدوا مساكنهم وتقليل الأضرار عبر النفير وجهود الشباب المقيمين بالمناطق المتأثرة مع الدعم العاجل من أبناء تلك المناطق داخل وخارج السودان للإسراع بتنفيذ حلول إسعافية.
ونبه شاهين لضرورة التحوط للآثار السالبة المصاحبة للفيضان بعد الإنحسار وانتشار نواقل الأمراض والحشرات والثعابين والعقارب.
وناشد أبناء الشمال بالخارج التواصل مع المقيمين في المناطق المتضررة لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمطلوبات العاجلة حسب حاجة كل منطقة.

وأشار إلى غرق قرى كاملة بمحلية المتمة قال إن أهاليها يحتاجون لإنقاذ عاجل، بالإضافة إلى تأثر مناطق كرني والباوقة ومحليات الباوقة وبربر وأبوحمد والدامر وعطبرة والمتمة وشندي وغيرها في ولاية نهر النيل بجانب مناطق، البرقيق ودال وحوض السليم وعكاشة وبعض المناطق بمحلية مروي، ومناطق أخرى بالولاية الشمالية، مشيراً إلى صعوبة الوصول إلى كل المناطق المتأثرة في الإقليم بالإمكانيات العادية، ومنوهاً إلى أنه استعان بقيادات التحالف في مختلف مدن وقرى الشمال لتنويره بالموقف.
وأشار شاهين، إلى توجيهات رئيس التحالف السوداني؛ القائد خميس أبكر، لقيادات التحالف بالداخل بالمتابعة المستمرة لتطورات الأوضاع وتسخير إمكانات التحالف البشرية والمادية للعمل على الأضرار بكل الولايات المتأثرة بالتنسيق مع الجهات الفاعلة، مشيراً إلى أنه سيرفع تقريراً بالتطورات إلى رئيس التحالف السوداني الموجود بمقر مفاوضات السلام السودانية في جوبا.

وقال إن التحالف شكل غرفة طوارئ للعمل في المناطق المتأثرة بالتنسيق مع اللجان والمنظمات الطوعية والأجسام العاملة من أجل تحجيم أضرار الفيضان.
ودعا شاهين، لاستثمار إيجابيات الفيضان، وضرورة الاستفادة من الظروف الحالية في وضع خطط إسكانية بمناطق آمنة.

التعليقات مغلقة.