السلطة القضائية تعيد 25 من المفصولين تعسفيا” وتعينهم قضاة بالمحكمة العليا

الخرطوم سودانية نيوز
عقدت المفوضية القوميه للخدمه القضائيه اليوم اجتماعها الأول لهذا العام بمباني السلطه القضائيه برئاسة صاحبه السعاده مولانا– نعمات عبدالله محمد خير – رئيس القضاء ورئيس المفوضية القوميه للخدمه القضائيه وبحضور نائب رئيس القضاء ووزير المالية ونقيب المحامين وعميد كلية القانون جامعة الخرطوم والأمين العام للمفوضية ونائبه.
وقرر الاجتماع إعادة ٢٥ قاضياً للخدمة بالسلطة القضائية و المفصولين تعسفيا وتعيينهم قضاة بالمحكمه العليا. كما أمن الاجتماع على إعادة ١١ قاضياً من القضاة الذين أجبروا على الاستقالة في بداية حكم الثلاثين من يونيو ١٩٨٩م إلى الخدمة بمختلف الدرجات القضائية علاوة على تسوية حقوق القضاة المفصولين تعسفيا الذين بلغوا السن المعاشية وعددهم ٥٤ قاضياً.
وايدت المفوضية في اجتماعها قرارات مجلس المحاسبة التى قضت فيها بفصل عدد من القضاة الذين ثبت ارتكابهم للمخالفات تستدعى الفصل.
وعلى صعيد آخر أصدرت سعادة رئيس القضاء قراراً بإنهاء خدمة عدد ٤ من القضاة الذين تم تعيينهم خلال العام ٢٠١٨م بالمخالفة لاحكام قانون السلطة القضائية لسنة ١٩٨٦م تعديل ٢٠١٧م.
وابدت رئيس القضاء خلال الاجتماع استعداد السلطة القضائية وجاهزيتها للبدء في إجراءات المحاكمات المتعلقة برموز النظام السابق بعد احالتها إليها من النيابة العامة مشيرة إلى أن السلطة القضائية اكملت استعداداتها من حيث قاعات المحاكمات والقضاة حال تسلمها لملفات الدعاوى الجنائية المذكورة مع مراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة.

التعليقات مغلقة.