المطالبة بتوفير تمويل لانجاز 30 كلم من طريق زالنجي نرتتي

نرتتي -زالنجي : سودانية نيوز

دعت الهيئة القومية للطرق والجسور وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الي ضرورة الايفاء بتمويل المرحلة الثانية من طريق نرتتي زالنجي بطول 30 كلم وهي المرحلة الاخيرة من طريق الانقاذ الغربي في هذا قطاع نيالا -كاس -زالنجي .

وقال ممثل قطاع دارفور بالهيئة القومية للطرق والجسور المهندس محمد عبد الجليل ان المرحلة الثانية من طريق نرتتي زالنجي بطول 67 كلم تم توفير التمويل لحوالي 37 كلم متبقي 30 كلم تحتاج لتوفير التمويل .

واكد عبد الجليل ان طول طريق نيالا -كاس – زالنجي 208 كلم تمت سفلتة 142 كلم مشيرا الي ان الشركة المنفذة للطريق بدات العمل في المرحلة الثانية .

وبشر عبد الجليل مواطني غرب دارفور ووسط دارفور واصحاب البصات والشاحنات المختلفة بان العمل يمضي بوتيرة متسارعة لانجازة في الفترة المحددة ب 18 شهر بواسطة شركة الجنيد للطرق والجسور مؤكدا ان شركة الجنيد تعتبر من الشركات الرائدة والمؤهلة لانجاز هذا العمل لما تملكه من اليات وقوي عاملة .

من جهته قال مدير مشروع طريق نرتتي زالنجي بشركة الجنيد للطرق والجسور مهندس خليل محمد كدودة ان اكثر من 60 مهندس وعامل يعملون لانجاز هذا الطريق قبل الفترة المحددة مشيرا الي حل مشكلة الوقود سيدفع الشركة بادخال المزيد من الاليات للعمل في هذا الطريق مؤكدا ان حوالي 20 من الاليات المختلفة تعمل لانجاز الطريق رغم قلة الوقود وقال ان هذه الاليات تستهلك يوميا اكثر من 1300 جالون من الجازولين.

التعليقات مغلقة.