حكومة الجنوب تعلن عن تشكيل الحكومة الانتقالية في فبراير الحالي

الخرطوم – سودانية نيوز
قطع دولة جنوب السودان بتكوين الحكومة الانتقالية في موعدها المحدد في فبراير الحالي وحل القضايا العالقة في اتفاقية السلام بجانب التزام رئيس الجنوب “سلفاكير” بتنفيذ الاتفاقية وتحقيق السلام والاستقرار .
اعلن سفير دولة جنوب السودان “كاونك مفير ” عن تكوين الحكومة ما قبل الانتقالية في “22”فبراير الحالي والتزام الرئيس “سلفاكير ميارديت” بحل القضايا العالقة في ملف الولايات وعددها التى اعتمدت في اتفاقية السلام في قمة أديس أبابا.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر السفارة بالرياض أمس أن “سلفاكير” أجراء نقاشات ومشورة مع قيادات الدولة والاتقاد بشان الولايات وزاد آن “32”ولايات هي مطلب شعبي كان ألا أن الرئيس “سلفاكير” تراجع عنه بإعادة الجنوب الى عشرة ولايات القديمة وقال ان أعادتها أتت بسبب تحقيق ثلاثة مطالب رئاسية متمثله في “السلام واستقرار الجنوب وحدة أبناء الجنوب “. وأوضح أن الثلاثة مناطق الإدارية هي “آبيي ورونقو وبيبور الكبرى” لتصبح المناطق الثلاثة بالإضافة للعشرة كما نتصت عليها الاتفاقية وقال ان منطقة آبيي هي منطقة نزاع بين الشمال والجنوب وتبعيتها لم تحددها اتفاقية السلام الشامل ورادف ان سلام الجنوب مرهون استقرار الشمال واستقرار الشمال مرهون باستقرار الجنوب بحجة ان الدولتين تفهم خلافات بعضهم البعض جيداً.

التعليقات مغلقة.