صغيرون : تنصيب المراة في مقاعد التعليم العالي والبحث العلمي ضرورة ملحة

الخرطوم سودانية نيوز

دعت البروفسير انتصار الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الي ضرورة تنصيب المراة في مقاعد التعليم العالي والبحث العلمي لكونها قادرة علي العطاء في مسايرة مهامها المنزلية والعملية في ٱن واحد .واكدت علي دعمها اللامحدود في مجالات البحوث ورعايتها.
جاء ذلك لدي مخاطبتها الاحتفال باليوم العالمي للنساء والفتيات في مجال العلوم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي نظمة مكتب اليونسكو بالخرطوم بالتعاون مع برنامج نقل المعرفة بجهاز المغتربين وكرسي اليونسكو الايسيسكو للمراة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا واللجنة السودانية الوطنية للتربية والعلم والثقافة والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة . محيية مجاهدات الشهداء. وثمنت دور المراة السودانية بالداخل والخارج بانجاح الثورة السودانية المجيدة.
ومن جانبه عبر الدكتور عبدالرحمن سيداحمد زين العابدين الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بالانابة عن سعادتة بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للنساء والفتيات في مجال العلوم .مؤكدا حرص الجهاز علي التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكرسي اليونسكو لتمكين المراة السودانية في مجال البحوث .مشيرا الي توقيع مذكرة التفاهم بين الجهاز وكرسي اليونسكو للمراة في مجال العلوم والتكنولوجيا كواحدة من التوصيات التي خرج بها مؤتمر التنمية المستدامة الذي عقد بالخرطوم في نهاية ديسمبر الماضي.
ومن جهته كشف البروفسير علام النور مدير المنظمة العالمية للتنمية المستدامة عن عزمه علي اصدار مجلة المراة العالمية في العلوم والتكنولوجيا والتنمية المستدامة .مؤكدا استعدادة وتعاونة مع كرسي اليونسكو.
في ذات الخصوص ثمنت البروفسير امال محمد ابراهيم رئيسة كرسي اليونسكو الايسيكو للمراة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا روح الشراكة الذكية بين مكتب اليونسكو وجهاز المغتربين واللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة وجهاز المغتربين والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة .

التعليقات مغلقة.