مجلس السيادة : الفساد الإداري وتبديد الأموال العامة وراء تدني القيم الأخلاقية

الخرطوم : أيمن محمود
قطعت عضو مجلس السيادة، رجاء نيكولا، بإهتمام الحكومة الانتقالية بمحاربة الفساد وجعله أولوية من أولويات الحكومة الإنتقالية. مشيرة لدى مخاطبتها ندوة مكافحة الفساد التي نظمتها الجمعية السودانية للأمم المتحدة بقاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (الأربعاء) إلى أن الفساد أضحى ظاهرة تضررت منها المجتمعات عن طريق ما عرف بالفساد الإداري وتبديد المال العام ما أثر على القيم الأخلاقية.
وقالت رجاء أن السودان عقب التغيير الذي طرأ عازما على مكافحة الفساد بفرض عدد من التشريعات والقوانين التي تتسق مع المواثيق والمعاهدات الدولية تحقيقا لاستراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في العام 2030.
وبدوره قال ممثل ميثاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بالسودان، سيلفيا جاندرم، إن الأمم المتحدة تنظر بعين الإعتبار للتغيير الذي حدث في السودان وأن برامج المنظمة بإمكانها أن تعمل على دعم دور المؤسسات السودانية والمنظمات الفاعلة للحد من الفساد باعتبار أن السودان وفقا لإحصائيات منظمة الشفافية الدولية يحتل المرتبة (76) من جملة 77 دولة ما يعني أنه في حاجة من الجهود التي من شأنها ضمان النزاهة والشفافية على مستوى التعاملات المتصلة بمؤسسات الدولة
وتعهدت الأمم المتحدة بدعم المنظمات الوطنية لمكافحة الفساد والسعي إلى إنفاذ العديد من البرامج والشراكات بغرض تطبيق ما ورد في ميثاق الأمم المتحدة في مكافحة الفساد.

التعليقات مغلقة.