توقيع اول وثيقة لتأمين محمية بإفريقيا شرق بارا

الابيض : سودانية نيوز

وقع مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بحضور مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان والمدير الوطني لمشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بالسودان والجهات الداعمة للمشروع من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وثيقة لتأمين محمية قرية السرارية مكاوي بمحلية بارا كأول تامين لمحمية بإفريقيا والسودان.

وعبر د.كتور محمد الحافظ الشريف مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان عن سعادته بتوقيع هذه الوثيقة التي تعتبر الأولي في أفريقيا وهي تأمين ضد الخطر والحرائق والمحافظة على البيئة.

وحيا جهود مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ في دعم وتوعية المجتمعات المختلفة بالمحافظة على البيئة وإنشاء وحدة الانذار المبكر بالوزارة ووحدة الأرصاد الجوي بمحطة البحوث الزراعية الابيض داعيا الي توسع أنشطة المشروع في مجتمعات الولاية.

واكدت دكتورة راشدة حسن دفع الله المدير الوطني لمشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ بالسودان أن توقيع الوثيقة الخاصة بالتمويل لمحمية قرية السرارية مكاوي بمحلية بارا تجي بعد دراسات للمنطقة التي تعاني من الزحف الصحراوي وتغير المناخ.

وأوضحت أن وثيقة التأمين تشمل تمويل لانشطة مختلفة بجانب المحافظة علي البيئة.

واشاد المستر توم توبن ممثل مرفق البيئة العالمي باهتمام ووعي المجتمع المحلي بالمحافظة علي البيئة ودعا الي الاهتمام أكثر بالتغيرات المناخية ووعد بأن الدعم سيتواصل لانشطة مختلفة بالقري .

وامتدح دكتور سيد حامد خبير التأمين المعياري أشاد بمشروع التصدي لمخاطر المناخ ومجتمعات شمال كردفان لتطلعها نحو الأفضل.

وأبان أن هذه الوثيقة هي الأولي في أفريقيا والتي ستكون بداية لعمل جديد لتأمين المحاصيل الزراعية والتمويل الخاص بالمرأة الريفية هذا وقف الوفد علي حصاد المحاصيل والنماذج الناجحة للمشروع في قريتي السرارية مكاوي ونبق بمحلية بارا.

التعليقات مغلقة.