مختلفة في المعنى والمبنى .. التربية والتعليم تعتزم إنشاء مدارس القرن (21)

الخرطوم سودانية نيوز
امتدح وزير التربية والتعليم بروفسير محمد الأمين التوم الدور الذي تلعبه دولة الامارات العربية المتحدة في السودان.وقال خلال لقائه (الأربعاء) بمكتبه السفير حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات بالخرطوم ان البلاد مقبلة على مرحلة جديدة في تطوير التعليم من المناهج والتدريب والعمل وفق أهداف التنمية المستدامة في هدفها الرابع المتعلق بالتعليم.وأكد مشاركته في مؤتمر التعليم المنعقد بدبي في الفترة من (8___12) ديسمبر الجاري. وأثنى السفير على دور السودان الرائد في بناء دولة الإمارات الذي أسهم فيه السودانيون بمختلف تخصصاتهم.
ومن جهة أخرى التقى الوزير بسفير بريطانيا بالخرطوم وتناول اللقاء رؤية الوزارة في تطوير المناهج والتدريب اللذين قال إنهما يقعان في مظلة واحدة وأطلع السفير على لقاءاته المزمعة مع أصحاب المصلحة في عدد من الولايات لتتمكن الوزارة من تحسين البيئة المدرسية وتطوير العملية التعليمية. واشار السفير البريطاني للدور الذي يقوم به المجلس الثقافي البريطاني في تدريب معلمي اللغة الانجليزية ومناهج اللغة في التعليم العام.
كما التقي الوزير بسفيرة البرازيل بالخرطوم باتريشا ماريا التي اطلعت الوزير على المبادرة التي ترعاها والتي تهدف إلى التوعية بأساليب الدفاع عن النفس في حقل التعليم العام والجامعات المستهدف بها الطالبات. وقالت إن مجموعة المبادرة زارت عددا من المدارس الثانوية والجامعات وعقدت عددا من الدورات التدريبية على وسائل الحماية من السرقات والتحرش.
وكشف وزير التربية والتعليم عن عزم الوزارة على إنشاء مدارس سماها بمدارس القرن(21) بعدد من الولايات وتجئ مختلفة في مبانيها وبيئتها وتحتوي على كل المعدات المتطورة ليدخلها التلاميذ في سن أربع سنوات وذلك بواقع مدرسة في كل ولاية ليجئ بعد ذلك التقييم لها وليلمس الناس تجربتها ونتائجها الملموسة ومن ثم التوسع فيها وتعميمها.

التعليقات مغلقة.