راشدة : تقانات المزارعين أسهمت في مواجهة تغيرات المناخ

الخرطوم سودانية نيوز

اكدت مدير مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ دكتورة راشدة حسن دفع الله ان السودان يزخر بموارد طبيعية ضخمة لكنه يواجه خطر التغيرات المناخية .

وقالت خلال مخاطبتها الحلسة الافتتاحية لورشة تبادل المعرفة وعرض منتجات تأمين مؤشرات الطقس لدعم صغار المزارعين والرعاة في السودان التي ينظمها المشروع بقاعة الصداقة بالخرطوم (الاربعاء) قالت ان المشروع قدم تقانات للتصدي لهذه المتغيرات ويعمل في ستة ولايات بالسودان تتعرض للهشاشة .

واكدت ان التغير المناخي من اكبر واهم المهددات التي تواجه العالم حاليا مشيرة الي ان اتفاقية باريس واهداف التنمية المستدامة التفتت لهذه التغيرات المناخية .

واوضحت ان الورشة تقدم نماذج من التقانات الصغيرة التي يقدمها المشروع للمزارعين في شمال كردفان والنيل الابيض والقضارف وكسلا وجنوب دارفور ونهر النيل مؤكدة ان المشروع قدم 8 اجهزة انذار مبكر منها 6 في الولايات و2 جهاز انذار مبكر بالخرطوم بوزارتي الزراعة والثروة الحيوانية.

واكدت ان للمشروع شراكة مع اكثر من 25 شركة تأمين بجانب شراكات مع مؤسسات التمويل والبنوك والوزارات ذات الصلة مؤكدة ان الورشة واحدة من منصات تبادل المعرفة لتامين مؤشرات الطقس .

التعليقات مغلقة.