المالية : الحوجة لبحوث سلامةالأغذية ضرورة حتمية

الخرطوم سودانية نيوز
أكد مكي ميرغني وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية الحاجة إلى أبحاث في مجال سلامة الأغذية وسلسلة الغذاء داعيا للاستفادة من تجارب المؤسسات العالمية مثل الإتحاد الأوربى في الاهتمام بالمواصفات، مشيرا إلى ضرورة الرقابة على الأغذية الواردة خاصة وأن السودان يستورد أغذية بمبالغ كبيرة تدخل في غذاء الحيوان والانسان.
وقال ميرغني لدى مخاطبته مفتتح اللقاء التفاكري (سلامة الأغذية لضمان مواطن منتج) بوزارة المالية صباح اليوم إنه لابد من انشاء مؤسسات لتستكمل سلامة الأغذية وأهمية اتباع المعايير الصحية المتعلقة بصناعة الغذاء وتؤثر على قطاعات أخرى مثل الصحة والمياه والتعليم.
وخاطب الملتقى د. عبد العاطي جابر مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بوزارة المالية، موضحا أن الملتقى يأتي في اطار السياسات الكلية للاقتصاد وهو مرتبط بأهداف التنمية المستدامة التي ترتكز عليها موازنة 2020م وقال إن إدارته بصدد استكمال العرض الاقتصادي 2018م والذي يوفر معلومات وبيانات تغطي الجوانب الاقتصادية كافة.
وناقش الملتقى خمسة أوراق عمل شملت علاقة التغذيةبالامراض ,تحسين الوضع التغذوي ,أثر المبيدات على الغذاء ,دور حماية المستهلك في التوعية بسلامة الغذاء ودور المواصفات والمقاييس في الرقابة الغذائية قدمها خبراء فى مجال سلامة الاغذية ووقاية النباتات وحماية المستهلك

التعليقات مغلقة.