القوات المشتركة تستعيد (145) سوداني استبعدتهم السلطات الليبية

الخرطوم سودانية نيوز

استعادت القوات المشتركة السودانية الليبية عدد ١٤٥ من السودانيين الذين ابعدتهم السلطات الليبية عن اراضيها على الحدود.

وقال مقدم ركن خالد احمد عبدون رئيس شعبة العمليات بالقوات المشتركة ان قواته استطاعت اجلاء السودانيين الى مقر القيادة بدنقلا لحين تسليمهم لذويهم.

وأضاف ان عصابات الاتجار بالبشر تنشط كثيرا على الحدود الغربية ما يتطلب جاهزية اكبر مؤكدا يقظة القوات السودانية في حفظ الحدود وتامينها من عمليات الاتجار والتهريب.

وابان ان العملية تعد الثالثة من نوعها في غضون ٤٥ يوما مؤكدا انها لن تكون الاخيرة من واقع نشاط العصابات والهجرة غير الشرعية …

من جانبه قال مقدم ملاذ حسن محمد رئيس شعبة الاستخبارات بالقوات المشتركة السودانية الليبية ان الحدود الغربية ستظل امنة وعصية على الاختراق.

واكد ان القوات المشتركة لن تالوا جهدا في الحفاظ على امن السودانيين المهاجرين وغير المهاجرين مبينا ان العائدين وجدوا معاملة جيدة وتم عمل اللازم حتى تم اجلاءهم بسلام للاراضي السودانية.

ووجه رسالة للشباب السوداني بخطورة الهجرة الغير شرعية والوقوع ايادي عصابات الاتجار بالبشر، مبينا ان الذين تم اجلائهم لاقو تعزيب ورهق من العصابات التي كانت تحتجزهم مشيدا بيقظة القوات المشتركة علي الشريط الحدوي

من جانبهم روى عدد من السودانيين الذين تم اجلاءهم صنوف المعاناة التي لاقوها في رحلتهم وارسلوا رسائل مهمة للسودانيين بعدم المخاطرة بالهجرة غير الشرعية.

ونادوا بالنظر الى بقية السودانيين الذين ما زالوا عالقين بالاراضي الليبية الذين لاذالو يواجهون الزل والتعزيب في سجون العصابات الليبية وناشدو السلطات بالتدخل لحل هذة الازمات.

التعليقات مغلقة.