السودان يدشن الثلاثاء (مقياس الطيف) بتكلفة تتجاوز 8 مليار جنيه

الخرطوم سودانية نيوز

يدشن مشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ غدا الثلاثاء مقياس الطيف الذي يتم تنفيذه لاول مرة في السودان بتكلفة تقدر بحوالي 8 مليار جنيه .
وقالت المنسق الوطني لمشروع تمويل التصدي لمخاطر المناخ دكتورة راشده حسن دفع الله ان المقياس يساعد في الحصول علي المعلومات الكافية حول مناطق تواجد المعادن وكمياتها والمياه والنباتات والحشائش التي تساعد الرعاة ومناطق تركيز المياه مؤكدة انه سيتم تدريب المشغلين لهذا المقياس بعد تركيبه .
وفي سياق اخر اكدت دكتورة راشدة ان المشروع سينظم الاربعاء بقاعة الصداقة بالخرطوم ورشة حول النتائج التي حققها المشروع فيما تقدم من منتجات تأمين مؤشرات الطقس لتبادل المعارف والتقانات الحديثة التي قدمها المشروع في هذا المجال .
واوضحت ان الهدف من الورشة هو جمع المستفيدين وشركاء المشروع بغرض تبادل المخرجات الكلية للمشروع التي تحققت حتي الان عبر الشركاء في مجال تأمين مؤشرات الطقس والتمويل الاصغر والاستشعار عن بعد والانذار المبكر وسحابة المعلومات ومراقبة الجفاف والمحاصيل .
وقالت راشده ان الورشة فرصة يعكس من خلالها المشروع انجازاته وكيفية تنفيذ الأنشطة التي طبقت للوصول لها بالدروس المستفادة واستدامة المشروع ومناقشة التوصيات التي تساعد في استراتيجية الخروج والاستمرارية التي يحتاج لها المشروع فيما تبقي من زمن تنفيذ الأنشطة مؤكدا ان الورشة تحت رعاية رئيس الوزراء عبد الله حمدوك واشراف وزير الزراعة والموارد الطبيعية المهندس زراعي عيسي عثمان الشريف

التعليقات مغلقة.