اتحاد العمال : الاقتصاد السوداني في ظل الدعم المستمر للسلع لن (تقوم له قائمة)

الخرطوم سودانية نيوز .

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان المهندس يوسف على عبد الكريم أن الاقتصاد السوداني لن تقوم له قائمة في ظل الدعم المستمر للسلع.
واشار خلال مخاطبته لفعاليات الملتقي النقابي الخامس لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والري، (لهياكل ولاية الخرطوم ) اليوم السبت ان الفئات المستحقة للدعم تشمل العمال ،والقوات النظامية،والمعاشيين ،والاسر الفقيرة وأن قرار رفع الدعم ينبغي أن تسود فيه لغة الحوار مع الفئات المستهدفة .
مؤكدا بأن قضية رفع الدعم بمثل ماذهبت بالحكومة السابقة ستذهب بالحكومة الحالية ،والتى سيتم انتخابها لاحقا مبينا أن الدعومات الخارجية لن تمثل حل كاملا لقضية رفع الدعم عن السلع.
وقال أن خطاب الكراهية والإقصاء الذي مورس من قبل الإسلاميين واليساريين على حد سواء لن يقدم البلاد بل يدخلها فيما اسماها بالدائرة الخبيثة وأكد عبد الكريم بأن أي قانون للنقابات غير شرعي ستتم مناهضته بكافة السبل ،معلنا تقديم الدعم اللازم للحكومة الانتقالية لتحقيق السلام الشامل والعادل في كل ربوع البلاد وتسخير العلاقات النقابية الخارجية لدعم ملف الدين الخارجي وإزالة إسم السودان من قائمة الإرهاب ونوه الى ان الاتحاد العام لنقابات عمال السودان يتمتع بعلاقات قوية وراسخة مع الاتحادات الاقليمية ، والدولية ، حيث يشغل مواقع قيادية ،منوها إلى ان هذه العلاقات بنيت بارادة الحركة النقابية مستشهدا بالعلاقات القوية مع اتحاد يوغندا واتحاد الكونفدرالية بدولة ارتريا في ظل علاقات متازمة كانت مع الحكومة السابقة.
من جهته قال رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين والري شيخ الدين خضر ان انعقاد الملتقي الخامس لهياكل ولاية الخرطوم يتم بصورة دورية وراتبة لمناقشة قضايا عمالية ونقابية مهمة بجانب تقديم ورقة حول الدور الوطني للنقابات وورقة أخرى حول التماسك النقابي.

التعليقات مغلقة.