القوات المسلحة السودانية : حديث الحوثي حول مقتل (4) الف جندي في اليمن محض إفتراء

الخرطوم سودانية نيوز .
نفت القوات المسلحة السودانية زعم الناطق الرسمي باسم قوات الحوثي بمقتل أربعة آلاف جندي سوداني في اليمن. وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء عامر محمد الحسن بحسب (الشروق)، إن حديث الحوثيين نوع من الحرب النفسية للتأثير على المجتمع السوداني.
وكان المتحدث العسكري باسم جماعة “الحوثي” اليمنية العميد يحيى سريع زعم، يوم السبت، أن الخسائر بصفوف الجيش السوداني في الحرب على اليمن فاقت أربعة آلاف قتيل، وأضاف أن التحالف السعودي- الإماراتي لا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم.
وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء عامر محمد الحسن، عدم صحة هذه الأرقام. وقال في حديث نقلته قناة “طيبة” الفضائية “من أين للحوثيين بهذه الأرقام”، مضيفاً أن الخسائر تعتبر من أسرار الجيوش، وأردف أن القوات المسلحة السودانية عندما تتقدم في الصفوف الأمامية في الحرب فهذا لبسالتها ومعرفتها بالقتال.
وشدد على أن القوات المسلحة خاضت حروباً طويلة داخل البلاد ولم يحدث أن سقطت منها أعداد مثل التي زعم بها الحوثيون، وأبان إن كان الحديث صحيحاً فإن المجتمع السوداني بترابطه يمكن أن يعرف مثل هذه المعلومات، معتبراً حديث الحوثيين بسقوط هذه الأعداد نوعاً من الحرب النفسية ولا أساس له من الصحة.
وشدد على أن القوات السودانية لن تنسحب من اليمن لأنه لم يصدر قرار رسمي بالانسحاب من اليمن.

التعليقات مغلقة.