محذراً … ناظر البطاحين نطالب الحكومة بتقنين الأراضي للحد من أي احتكاكات مستقبلية

الخرطوم : سودانية نيوز

دعا ناظر عموم البطاحين الاستاذ المنتصر خالد محمد الصديق طلحه السلطات الحكومية الى ضرورة تقنين الاراضي الزراعية والسكنية بشرق النيل الخاصة بحواكير البطاحين منعا لاي احتكاكات يمكن ان تنشأ مستقبلا بسبب هذا الملف واضاف المنتصر في تصريح صحفي ان حكومة الإنقاذ حاولت تنفيذ اتفاقية ملزمة نصت علي تسجيل 50% من الأراضي للأهالي و50% للحكومة ولكن للأسف الشديد وفق تعبيره ان هذا الاتفاق لم ينفذ رغم قبولهم به .
مشيراً الى أن أراضيهم قد أستبيحت من بعض الافراد عبر الحكومة نفسها في اشارة الى الانقاذ من خلال منحهم لتصديقات مزراع تصل مساحتها ل1000 فدان و200 فدان و500 فدان وامتد هذا الاشكال الى حرم كثير من القرى التاريخية و القديمة .
وتابع بقوله (في واقع الامر الوادي الاخضر منحته قبيله البطاحين للحكومة لانشائها مطار ولم يعطي اي أي مواطن من مواطنينا قطعة ارض واحدة في تلك المنطقة كما ان المطار تم نقله لام درمان .
مما احدث حالة غبن واسعة وسط الاهالي واكد بانهم متمسكون بما تبقي من أراضي في الوادي الاخضر لجهة انها مناطق تاريخية منذ الالف السنين ولديها سجلات معروفة .
وطالب المنتصر الحكومة الحالية بتنفيذ الخدمات في منطقة البطانة لاسيما خدمات المياه والكهرباء لجهة انها منطقة غنية بالثروة الحيوانية ويمكن ان تشكل دعماً أساسياً للخزينة العامة للدولة .

التعليقات مغلقة.