الإنتربول يلقي القبض على (فلول) هاربين بالإمارات ويلاحق آخرين

الخرطوم : سودانية نيوز

ألقت الشرطة الدولية (الإنتربول) بدولة الإمارات العربية المتحدة القبض على بعض الهاربين من العدالة من قيادات النظام البائد. وكانت النيابة العامة قد وضعت عدداً من أسماء قيادات (الفلول) في الشريط الأحمر في جميع الدول بغرض إلقاء القبض عليهم.

وكشف مسؤول رفيع بالنيابة العامة – فضل حجب اسمه – بحسب صحيفة الحراك السياسي، عن تلقيهم إفادة رسمية من دولة الإمارات تفيد بإلقاء القبض على بعض الهاربين من قيادات النظام البائد، في وقت رفض المسؤول الكشف عن أسمائهم وعددهم.

وقال المسؤول إن حكومتي السودان والإمارات، بدأتا في اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة بشأن آلية تسليم الموقوفين بواسطة الشرطة الدولية (الانتربول) بدولة الإمارات، ومن ثم ترحيلهم وتسليمهم للسلطات السودانية وفقاً للإجراءات المتبعة عالمياً،

وأشار إلى أن الخطوة الأولى التي ستتم بالخرطوم ستبدأ بإجراء التحريات والتحقيقات اللازمة توطئة لتقديمهم لمحاكمة عادلة.

وعقب ثورة ديسمبر التي أطاحت بنظام المخلوع عمر البشير فر عدد من قادة “الفلول” إلى خارج البلاد في محاولة منهم للإفلات من العقاب، ويواجه موقوفون على رأسهم “المخلوع” عدداً من التهم المتعلقة بالإنقلاب على نظام ديمقراطي وأخرى تتعلق بالفساد واستخدام النفوذ، وتطالب المحكمة الجنائية الدولية منذ سنوات بتسليم متهمين بارتكاب فظائع وجرائم ضد الإنسانية بإقليم دارفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.