سخرت خدمة 750 عامل .. شركة اليانس : ضاعفنا الإنتاج ل(500) ألف طن

الخرطوم: سودانية نيوز

كشفت شركة اليانس عن بداية مشروع شركة كوش للإستكشاف والإنتاج فى جمهورية السودان في مجال التنقيب عن الذهب منذ أكثر من 8 أعوام, حيث كانت البدايات في عام 2013 مع وصول أول دفعة من البعثة الجوليجية لمربع 30 بمنطقة وادي العشار بولاية البحر الأحمر .
وأكدت تركيب مصنع إستخلاص الذهب بعد عام وفي مايو 2015 بدأ الإنتاج الفعلي، وأضافت الشركة كان عدد العاملين في العام الاول عند انطلاق عمل المصنع 191 عامل بطاقة إنتاجية 100 ألف طن من خام الحجر الجاهز للاستخلاص .
لافتة إلى أنه وفي أواخر عام 2019 بدأت فكرة مضاعفة الطاقه الأنتاجية للمصنع لمعالجة الخام الأقل تركيزا” من أجل المحافظة على كمية المنتج من الذهب فى المستوى الحالي وفي الوقت نفسه مضاعفة العمر الإفتراضي لموقع الإنتاج .
وزادت في مايو 2021، أطلقت الشركة المرحلة الثانية من التوسعة الجديدة فى المصنع، لزيادة حجم الإنتاج من خام الحجر المعالج لهذا العام إلى 500 ألف طن، وبزيادة عدد العمالة لتصل الى 750 عامل .
وأثنت ادارة الشركة بالكثير من التقدير والإمتنان للعاملين فى قسم الإنشاءات وقسمي المكانيكا والكهرباء لمشاركتهم الفعاله فى عملية التوسعة وتركيب الآليات الجديدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.